هذه الرسالة تفيد بأنك غير مشتركه أو لم تسجلي دخولك بعد. للاشتراك الرجاء اضغطي هنــا
     


فعاليات الصيف مسابقات..دورات..فعاليات مميزة وحصرية
مطبخ المنال
تنسيق مجموعات مسابقة طباخة المنال دورة تنظيم وادارة مكاتب مسابقة أجمل كتابة بخط اليد فعاليات عروس المنال
مسابقة الرابحة الكبرى مكتبة الفلاش مقهى الفتيات التسجيل لدورة السويتش ماكس
 على عتبات الزواج ... تفضلي .. فعاليات الستر




آخر 10 مشاركات
مزرعة مين هاذي ....؟؟؟؟؟؟ (الكاتـب : الكايده - آخر مشاركة : شهد2008 - )           »          نعي وفاةاسم اميرةفي دنياحقيرة( انالله وانااليه راجعون) (الكاتـب : اميرةالغلا - آخر مشاركة : بشرى - )           »          كل يوم حديث شريف (الكاتـب : غصونة - )           »          كم عمر قلبك ؟؟ فحص مجاناَ .. (الكاتـب : ميليسيا - آخر مشاركة : سماره - )           »          مُـلتحي + متدين + ملتزم = إرهااابي !!! (الكاتـب : أتعبني الوفاء - آخر مشاركة : الفرقدان - )           »          ابتسم فالله ربك؟؟؟ (الكاتـب : سماره - )           »          عروض منوعة (الكاتـب : كنوز الطبيعة - )           »          لاتضحكون ترى هذي الموضه مين يشتري ..؟؟ (الكاتـب : الكايده - آخر مشاركة : سماره - )           »          فندق على شكل خاتم الماس واااااو....!! (الكاتـب : الكايده - آخر مشاركة : سماره - )           »          شو استفدتي من دروس اليوم ؟ (الكاتـب : غصونة - آخر مشاركة : شهد2008 - )



     
العودة   نادي المنال النسائي > نادي الصحة > نادي الصحة العامة
 


أخبار جيدة حول القهوة

نادي الصحة العامة


رد
     
قديم 06-13-2007, 12:13 AM   رقم المشاركة : 1 (permalink)
مشرفة نادي الجمال
أخبار جيدة حول القهوة


قد يرفع محبو القهوة فناجينهم عاليا — وربما حواجبهم أيضا عند قراءة هذا الخبر (المنشور حديثا في مجلة الزراعة وكيمياء الغذاء) ومفاده أن القهوة تحتوي على ليف قابل للذوبان، من النوع الذي يمكن أن يساعد على تنزيل مستوى الكولسترول. بحوالي 1غرام لكلّ فنجان، أي بتأثير بسيط. ويعتبر التقرير الأحدث في سلسلة متزايدة من الأخبار الإيجابية حول القهوة.



وتأتي بعض من أكثر النتائج الواعدة من دراسات عن مرض السكّري. عندما قام باحثون من هارفارد بدمج البيانات من تسع دراسات شملت أكثر من 193,000 شخصا، فوجدوا بأن الأشخاص الذين يشربون القهوة بانتظام كان عندهم تراجع ملحوظ في خطر الإصابة بالسكّري نوع 2 من أولئك الذين امتنعوا عن شربها. وكلما شربوا أكثر كلما تراجع الخطر.



وعلى الرغم من سمعة القهوة السيئة للقلب، إلا أن دراسات أخيرة لم تعثر على أية صلة بينهما؛ بينما يقترح البعض بأن القهوة يمكن أن تقي من الإصابة بأمراض القلب. هذا وذكرت دراسة نشرت مؤخرا في عدد فبراير/شباط من المجلة الأمريكية "التغذية السريرية" إلى أن الأشخاص الذين يتمتعون بالصحّة بعمر 65 وأكبر والذين يشربون أربعة فناجين أو أكثر من المشروبات التي تحتوي على الكافيين يوميا (وبشكل خاص القهوة) كان خطر إصابتهم بأمراض القلب أقل بنسبة 53 بالمائة من الأشخاص الذين لا يشربون القهوة.
وبالطبع هذه النتائج تعاكس التأثيرات الفورية لشرب القهوة والمتمثلة في ازدياد معدّل نبضات القلب وارتفاع ضغط الدمّ ومقاومة الخلايا للأنسيولين بشكل مؤقت. "لكن من المحتمل أن تلك التأثيرات قصيرة الأجل، لأن الناس تطوّر قدرة على تحمّلها، " كما يوضّح فرانك هيو، دكتوراه، أستاذ مشارك في التغذية وعلم الأوبئة في كلية هارفارد للصحة العامة، الذي درس القهوة على نطاق واسع. "على المدى البعيد، تعتبر مكوّنات القهوة مفيدة وربّما لها تأثيرات أقوى وأكثر ديمومة."



كيف تعمل القهوة؟
ما زالت الإجابة عن هذا السؤال غير واضحة؛ فالدراسات لم تصمّم لتمييز العلاقة بين السبب والتأثير. ويمكن أن تلعب مانعات التأكسد، مثل حامض كلوروجينيك (المرتبط بالبوليفينول الموجود في العنب)، دورا في ذلك: فالقهوة تملك كمية أكبر من تلك الموجودة في التوت الأزرق، مما يجعلها المصدر الأعلى من مانعات التأكسد في حميتنا. وتساعد مانعات التأكسد على التغلب على الالتهاب، الأمر الذي يفسر علاقة القهوة في التأثير على الأمراض المتعلقة بالالتهابات مثل مرض السكّري ومرض القلب. كذلك يساعد المغنيسيوم الموجود في القهوة على جعل الخلايا حسّاسة أكثر إلى الأنسيولين. ويبدو أن للكافيين تأثيراته المفيدة الخاصة؛ فقد وجدت دراسات عن مرض السكّري بأنّ أولئك الذين شربوا القهوة بانتظام كان عندها أخطار اقل من المرض من الذين يشربون القهوة منزوعة الكافيين. فشرب القهوة منزوعة الكافيين له مخاطره أيضا المرتبطة بمرض باركنسن , حصى الكلى، وسرطان الكبد، والتليف الكبدي.

باختصار ينصح البالغون بدون أمراض، بتناول اثنان وثلاثة فنجانين يوميا، وهذه كمية ليست ضارّة وربّما تكون ذات فوائد صحية.



يقول هيو، "أنا لا أوصي بشرب القهوة لمنع المرض، " إن تجاوز تحمّل الكافيين — الذي يتفاوت — يمكن أن يسبّب الانزعاج والصداع والأرق. (ومن أعراض الإفراط في تناول القهوة : صراخ في زملاء العمل. مشاهدة التلفاز حتى الساعة 2 صباحا) الارتفاع المؤقت في معدّل نبضات القلب وضغط الدمّ يمكن أن يسبّب المشاكل للناس المصابين بمرض القلب، كذلك يجب أن تدرك الأمّهات الجدد بأن الكافيين يمر إلى حليب الثدي. أما هيو، فلا ينوي تغير عاداته بشرب فنجانين من القهوة في الصباح






التوقيع



 
رد مع اقتباس


ترقبوا عروض الصيف


 
     
قديم 06-13-2007, 08:21 AM   رقم المشاركة : 2 (permalink)

مشكوره حبيبتي على الافاده






التوقيع

أشرق النادي وبانا
مرحبا بمن أتانـــــا

أيها العائد أهلا
لك في القلب مكانا


احلى ابيات من احلى فرقدان

احلى مفاجأة من أعز انسانه..
ربي يسلم هالايدين يامبدعتنا الاسطوره...ورزقك الله بالذريه الصالحه









لعيون الحبايب مسحت الكلام
وانتوا بقلبي وين ماكنت
 
رد مع اقتباس
 
     
قديم 06-13-2007, 11:41 AM   رقم المشاركة : 3 (permalink)

مشكوره ياقلبي على الافاده






التوقيع

 
رد مع اقتباس
 
     
قديم 06-13-2007, 02:35 PM   رقم المشاركة : 4 (permalink)
طبيب يداوي الناس وهو عليل

يعطيكي الف عافية ع المعلومة
بارك الله جهودك حبيبتي موزة






التوقيع

][®][^][®][لا احلل نقل مواضيعي لمنتديات اخرى دون ذكر المصدر][®][^][®][






 
رد مع اقتباس
 
     
قديم 06-13-2007, 08:24 PM   رقم المشاركة : 5 (permalink)
مشرفة نادي الجمال
 
الصورة الرمزية موزة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 5,955

ام عزوزي
حنو
الاسطورة
نورتو صفحتي شكرا على المرور






التوقيع



 
رد مع اقتباس
 
     
قديم 06-15-2007, 08:10 AM   رقم المشاركة : 6 (permalink)

مشكوره ياقلبي على الافاده






التوقيع




 
رد مع اقتباس
 
     
قديم 06-15-2007, 08:31 AM   رقم المشاركة : 7 (permalink)

يسلموووو قلبوووو ع الافاده

يعطيك العافيه حياتوو






 
رد مع اقتباس
 
     
قديم 06-15-2007, 08:39 AM   رقم المشاركة : 8 (permalink)

يسلمووووووووووو قلبووووووو ع الافاده

يعطيك العافيه






 
رد مع اقتباس
 
     
قديم 06-19-2007, 12:17 AM   رقم المشاركة : 9 (permalink)
مشرفة نادي الجمال

نور وحنان يسلمو على المرور الغالي






التوقيع



 
رد مع اقتباس
 
     
قديم 06-19-2007, 01:08 AM   رقم المشاركة : 10 (permalink)
مشرفة النادي الترفيهي والمطبخ
 
الصورة الرمزية شوق القصيم
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
الدولة: بريده ناداني هواك ..عليل غنى لي تعالي
المشاركات: 13,568

مشكووره حبيبتي

معلومات قيمه

ومن اليوم راح نقول مرحبا للقهوة






التوقيع

 
رد مع اقتباس
 
رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة
الانتقال السريع إلى


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ركز على القهوة وليس الكوب هنـــــــــــــادي النــــــــــادي المفتوح 21 02-23-2008 08:17 PM
ما صحة حديث "داوم على أربعين تكبيرة" ؟ صفاء النــــــادى الإسلامي 0 02-24-2007 12:09 AM
أحاديث عاشورية موضوعة منتشرة في بعض المنتديات ملـ الانوثة ـكة النــــــادى الإسلامي 6 01-20-2007 05:21 PM


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 10:47 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd.