مكياج كاراجا الايطالي والأسعار وااااو
- : السﻻم عليكم (الكاتـب : pharmacist - )           »          الحضر الحضر الحضر يا عالم (الكاتـب : حنان الكون - )           »          ترا الحضر علي لازال موجود (الكاتـب : حنان الكون - )           »          تألقي بجمالك مع كتالوج ماركه كاراجا karaja الاصليه للمكياج باروع الاسعار المنافسه (الكاتـب : الأحمدي لتجارة الجملة - )           »          ماي واي السعوديه فرصه لاتعوض ........دخل يصل الي 5000 بالشهر مطلوب مسوقات (الكاتـب : جنى جومانه - آخر مشاركة : مجالس خبراء الفوركس - )           »          ليماذا الحظر (الكاتـب : حنان الكون - )           »          دورة ( واثق الخطى يمشي ملكاً ) بقيادة أ. أمل بامعروف 9/7هـ ( مجاناً للجميع ) . (الكاتـب : شمس الاصييل - )           »          تغطية حفل تكريم الفائزين بالمسابقات القرآنية المحلية والدولية ببريدة (الكاتـب : التسويق النافذ - )           »          بث مباشر ريال مدريد وبروسيا دورتموند 30/4/2013 (الكاتـب : كابتن ميراا - )           »          دورة (( خدمة العملاء )) بقيادة أ. سعود فقيها 2/ 7هـ ( برسوم ) (الكاتـب : شمس الاصييل - )



الإسلامي نصائح فتوى مقالات محاضرات دروس فوائد مواعظ

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 04-20-2009, 03:32 PM   رقم المشاركة : 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2009
العضوية: 24966
المشاركات: 1,117 [+]
بمعدل : 0.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 16

معلومات إضافية
البوم الصور:
عرض البوم صور sonal
الحالة:
sonal غير متصل
وسائل الإتصال:
مقالات المدونة: 4
شكراً: 2
تم شكره 10 مرة في 10 مشاركة
My MMS
My SMS
مرحبا بكم جميعا
المزاج
مزاج العضوة
من مواضيعها
التوقيت

المنتدى : الإسلامي
السيرة الذاتية للشيخ ابو اسحاق الحوينى

السلام عليكنّ ورحمة الله وبركاتة
سيرة
الشيخ أبى إسحاق الحوينى حفظه الله

الاسم : حجازي محمد شريف
المولد : ولد عام 1375 هجريه
الألبانى المصرى تلميذ الشيخ الألبانى رحمه الله
وهو من اعلم الناس بعلم الحديث فى عصرنا نسأل الله له العفو والعافية
وندع الشيخ يتكلم عن مقابلته وطلبه للعلم على يد الشيخ الألبانى رحمه الله
" فما إعلم أحد – بعد والديً – له عليً يد مثل شيخنا الشيخ الإمام ، حسنة الأيام ، وريحانة بلاد الشام ، أبى عبد الرحمن محمد ناصر الدين الألبانى ، ألبسه الله حُلل السعادة و كافأه بالحسني وزيادة ، إذ الإطلاع علي كتبه كان فاتحة الخير العميم لي ، و أبدأ الحديث أسوقه من أوًلِهِ .
ففي صيف عام (1395هـ) كنت أصلي الجمعة في مسجد ((عين الحياة)) ، وكان إمام إذ ذاك ، الشيخ عبد الحميد كشك –حفظه الله تعالي - ، وكان تجار الكتب يعرضون ألواناً شتى من الكتب الدينية أمام المسجد ، فكنت أطوف عليهم و أنتقي ما يعجبني عنوانه ، فوقعت عيني يوما علي كتاب عنوانه (( صفة صلاة النبي صلي الله عليه وسلم من التكبير إلى التسليم كأنك تراها )) . تأليف محمد ناصر الدين الألبانى . فراقني اسمه . فتناولته بيدي ، وقلبت صفحاته ، ثم أرجعته إلي مكانه ، لأنه كان باهظ الثمن لمثلي ، وكان إذ ذاك بثلاثين قرشا !
و مضيت أتجول بين بائعي الكتب ، فوقفت علي كتاب لطيف الحجم بعنوان (تلخيص صفة صلاة النبي صلي الله عليه وسلم )) .ففرحت به فرحة طاغية ، ولم تردد في شرائه وكان ثمنه خمسة قروش ، ولم أشتري غيره ، لأنه أتي علي كل ما في جيبى ! ومن فرحتي و إغتباطي به قرأته و أنا أمشى في طريقي إلي مسكني مع خطورة هذا المسلك علي من يمشي في شوارع القاهرة ، ولما أويت إلي غرفتي تصفحت الكتاب بإمعان ، فوجدته يدق بعنف ما ورثته من الصلاة عن آبائي إذ أن كثيرا من هيئتها لا يمت إلي السنة بصلة ،أ فندمت ندامة الكُسعِيِّ اننى لم أشتر الأصل ، وظللت أحلم بيوم الجمعة المقبل – و أدبِّر ثمن الكتاب طوال الأسبوع - ، و أنا خائفٌ وجلٌ أن لا أجده عند البائع ، و كنت أدعو الله أن يطيل في عمرى حتى أقراه ، ومَنَّ الله علىَّ بشرائه فلما تصفحته ؛ ألقيت الألواح ، ولاح لي المصباح ُ من الصباح ! وهزَّنى هزَّا عنيفاً ، لكنه كان لطيفاً ؛ مقدمته الرائعة الماتعة في وجوب اتباع السُّنة ، ونبذ ما يخالفها تعظيماً لصاحبها صلي الله عليه وسلم ، ثُمَّ نقوله الوافيه عن ائمة المسلمين ، إذ تبرأوا من مخالفة السنة أحياء و أمواتا ، فرضي الله عنهم جميعا ، و حشرنا وإياهم مع الصادق المصدوق – بأبى هو و أمى – وقد لفت إنتباهى جدا حواشى الكتاب – مع جهلى التام آنذاك بكتب السنة المشهورة فضلا عن غيرها من المسانيد والمعاجم والمشيخات و كتب التواريخ ، بل لقد ظللت فترة فى مطلع حياتى – لا أدرى طالت أم قصرت – أظن أن البخاريُّ صحابيُّ ، لكثرة ترضى الناس عنه .
وعلى الرغم من عدم فهمى لما فى حواشى الكتاب ، إلا اننى أحسستُ بفحولة وجزالة لم أعهدها فى كل ما قرأتُهُ ، فملك الكتاب على حواسىّ ، وصرت فى كلِّ جمعة أبحث عن مؤلفات الشيخ ناصر الدين الالبانى ، ولم تكن مشهورةً عندنا في ذلك الوقت ، لكساد الحركة العلمية ، فوقفت بعد شهرٍ تقريبا على جزء من " سلسلة الأحاديث الضعيفة " – المائة حديث الأولى ، فاشتريته في الجمعة التى تليها لاتمكن من تدبير ثمنه .
أمَّا هذا الكتاب فكان قاسمة الظهر التى لا شوى لها ! ، وهو الذى رغَّبنى فى دراسة علوم الحديث .
قلتُ : إنَّ الحركة العلمية كانت هامدةً في ذلك الوقت ، وكل من تصدَّر لوعظ الناس فهو عندنا عالمٌ ، فما بالك بأشهر الواعظين عندنا في ذلك الزمان - وهو الشيخ كشك – الذي كان له بالغ التأثير في الناس بحسن وعظه ، ومتانة لفظه ، وجرأته في الصدع بالحق ، لم ينجُ منحرفٌ من نقدهِ مهما كان منصبه، وكان فى صوته – مع جزالته – نبرة حُزن ، ينتزع بها الدمع من المآقى إنتزاعاً ، حتي من غلاظ الأكباد و قساة القلوب ، فكان هذا الشيخ العالم الأول والأخير عندي ، لا أجاوز قوله . وقد انتفعت به كثيرا في بداية حياتى ، كما انتفع به خلقٌ ، لكننى لما طالعت " السلسلة الضعيفة " وجدت أن كثيراً من الأحاديث التى يحتج بها الشيخ منها ، حتى خيل إِلىَّ أنه يحضر مادَّة خطبه من هذه " السلسلة " ، وسبب ذلك فيما أرى أن الشيخ حفظ أحاديثه من كتاب " إحياء علوم الدين " لأبى حامد الغزالى ، وكان الغزالى – رحمه الله – مزجى البضاعة فى الحديث ، تام الفقر فى هذا الباب !
فعكَّر علىَّ كتاب الشيخ ما كنت أجدهُ من المتعة في سماع خطب الشيخ كشك حتى كان يومٌ ، فذكر الشيخ على المنبر حديثا عن النبى صلي الله عليه وسلم قال : (( إن الله يتجلي يوم القيامة للناس عامة ، ويتجلي لأبى بكر الصديق خاصة )) . فلأول مرة أشك فى حديث أسمعه ، وأسأل نفسى : ترى ! هل هو صحيح أم لا ؟ ومع شكى هذا فقد انفعلت له و تأثرت به بسبب صراخ الجماهير من حولى ، استحساناً و إعجاباً ! .
ولما رجعت الى منزلى ، قلبت " السلسلة الضعيفة " حديثا حديثا أبحث عن الحديث الذي ذكره الشيخ كشك فلم أجده فواصلت بحثي ، فبينما كنت فى بعض المكتبات وقفت على كتاب " المنار المنيف " لابن القيم – رحمه الله – بتحقيق الشيخ محمد حامد الفقى – رحمه الله – فوجدتُ الحديث فيه ، وقد حكمَ الإمامُ عليهِ بالوضع فيما أذكرُ ، فعزمت على إبلاغ الشيخ بذلك نصيحة لله تعالى ، وقد كان رسخ عندى أن التحذير من هذه الأحاديث واجبٌ أكيدٌ .
وكان للشيخ جلساتٌ فى مسجده بين المغرب والعشاء ، فذهبتُ فى وقتٍ مبكرٍ لألحق بالصف الأول حتي أتمكن من لقائه فى أوائل الناس ، فلما صلينا جلس الشيخُ على كرسيه فى قبلة المسجد ، وكان له عادة غريبةٌ وهي أنه يمدُّ يده ، فيقفُ الناس طابوراً طويلاً ، فيصافحونه ، ويقبِّلون يده وجبهته ، و يُسُّر إليه كل واحد بما يريد ، و كنت العاشرَ فى هذا الطابور ، فقلت في نفسى : وما عاشر عشرة من الشيخ ببعيد !
فلما جاء دوري ، قبَّلتُ يده وجبهته ، وقلت له : إنَّ الحديث الذى ذكرتموه في الجمعة الماضية – وسميتُه – قال عنه ابن القيم أنه موضوع .
فقال لى : بل هو صحيح ، فلما أعدت عليه القول ، قال كلاماً لا أضبطه الأن لكن معناه أن ابن القيم لم يُصِب في حكمه هذا ، ولم يكن هناك وقت للمجادلة ، لأن من فى الطابور ينتظرون دورهم !
ومما حزَّ فى نفسى أن الشيخ سألنى عن العلة فى وضع الحديث فلم يكن عندى جواب ، فقال لى : يابنى ! تعلم قبل أن تعترض ، فمشيت من أمامه مستخذياً ؛ كأنما ديكٌ نقرنى !
وخرجت من مسجد (( عين الحياة )) ولدىَّ من الرغبة في دراسة علم الحديث ما يجلُّ عن تسطير وصفه بنانى ، ويضيق عطنى ، ويكُّل عن نعته لسانى ، وكان هذ العلم آنذاك شديد الغربة ، ولست أبالغ اذا قلت : إنه كان أغرب من فرس بهماء بغلس !!
وطفقت اسأل كل من ألقاه من إخوانى عن أحد من الشيوخ يشرح هذا العلم ، أو يدلني عليه ، فأشار على بعض إخوانى – وكان طالبا في كلية الهندسة – أن أحضر مجالس الشيخ محمد نجيب المطيعى رحمه الله تعالى وكان شيخنا - رحمه الله – يلقى دروسه فى ( بيت طلبة ماليزيا ) بالقرب من ميدان ( عبده باشا ) ناحية العباسية ، وكان يشرح أربع كتب ، وهي ( صحيح البخارى ) و ( المجموع ) للنووى ، و( الاشباه والنظائر ) للسيوطى ، ( إحياء علوم الدين ) للغزالى ، فوجدت في هذه المجالس ضالتى المنشودة ، ودرتى المفقودة ، فلزمته نحو أربع سنوات حتى توقفت دروسه بعد الإعتقالات الجماعية التى أمر بها أنور السادات و أنتهي الامر بمقتله في حادث المنصة الشهير ، و رحل الشيخ - رحمه الله – إلى السودان ، وظل هناك حتى توفى - رحمه الله – بالمدينه ودفن فى البقيع كما قيل لى . رحمه الله تعالي .0
و أتاحت لى هذه المجالس دراسة نبذ كثيرة من علمى أصول الحديث و أصول الفقه ، و والله ! لا أشطط إذا قلت : إننى أبصرت بعد العمى لما درست هذين العلمين الجليلين ، و أقرر هنا أن الجاهل بهذين العلمين لا يكون عالما مهما حفظ من كتب الفروع ، لأن تقرير الحق في موارد النزاع لا يكون الا بهما ، فعلم الحديث يصحح لك الدليل ، و علم أصول الفقه يسدد لك الفهم ، فهما كجناحى الطائر .
ولم يكدر علي متعتي بدروس الشيخ المطيعي رحمه الله إلا حطه علي الشيخ الالباني صاحب الفضل على بعد الله عز وجل ، وكان ذلك بعد حادثة طويلة الزيل ملخصها : أن شيخنا المطيعى - رحمه الله – كان يتكلم عن قضاء الفوائت ، و أن من لم يصل ولو لسنوات ، فيجب عليه القضاء ، و أطال البحث في ذلك . فقلت له – ولم يكن عندي علم بمن يقول بغير هذا المذهب من القدماء – قلت : إن الشيخ الألبانى يقول : ليس هناك دليل على وجوب القضاء . فقال لى بلهجة . علمت بعد ذلك بزمانٍ انه كان يقولها تهكماً : من الألباني ؟ فقلت له : أحد علماء الحديث .
قال : لعله أحد أصحابنا الشافعية ؟
قلت : لا أدري ، لكنه معاصر لنا ، وقد علمت انه لا يزال حيا .
فقال لي حينئذٍ : دعك من المعاصرين .
وكانت هذه أول مرة أسمعه يتكلم عن الألباني ، ثمَّ توالي السيلُ .
ثم جاء الشيخ الألباني الى مصر فى حدود سنه ( 1396هـ) أو بعدها بقليل ، وألقى محاضرة في المركز العام لجماعة أنصار السنة في عابدين ، وكانت محاضرته عن تخصيص السنة لعام القرآن ، وتقيدها لمطلقه ، وذكر من أمثلة ذلك الذهب المحلَّق .
ولم يكن عندي علم بمحاضرة الشيخ ولا وجوده ، فرحل ولم أره ، وكان إحدى أمانىَّ الكبار أن ألتقى به ، ولم يتحقق لى ذلك إلاَّ بعد زمان طويل وذلك فى أول المحرم سنة (1407 هـ) وكان قد طبع لى بعض الكتب منها " فصل الخطاب بنقد المغنى عن الحفظ والكتاب " و كنت فى هذه الفترة أتتبع كل أخبار الشيخ فكانت تصلنى أخبارٌ عن شدته على الطلبة وقسوته عليهم، و اعتذاره عن التدريس بسبب ضيق الوقت و ارهاق الدوله له ، فكدتُ أفقدُ الأملُ حتى قيَّض الله لى أن ألتقي بصهر الشيخ – الأخ نظام سكجّها – فى فندق بحيّ الحسين بالقاهرة ، فسألتُه عن الشيخ و إمكان التتلمُذ عليه ، فأخبرنى أن ذلك متعذرٌ ، ولكن تعال وجرِّبْ !
فكان من خبرى أن سطَّرتُ رسالة للشيخ قلتُ له فيها : إننى علمتُ أنكم تطردون الطلبة عن بابكم ، ولدىَّ أكثر من مائتى سؤال فى علل الأحاديث ومعانيها ، ولا أقنع إلاَّ بجوابكم دون غيركم ، فسأجمع همتى و أسافر إليكم فلا تطردونا عن بابكم ، أو كلاماًَ نحو هذا .
و أخبرنى الأخ نظامٌ بعد ذلك أن الشيخ تألمَّ لما قرأ حكاية " الطرد " هذه .
وسافرت إلى الشيخ فى أول المحرم سنة (1407 هـ) ، و استخرجتُ تصريح العمل الذي يُخوِّل لى السفر بأعجوبةٍ عجيبةٍ ، و أُمضيت ثلاثة أيامٍ فى الطريق كان هوانى فيها شديداً ، ومع ذلك لم أكترث له ، لما كان يحدوني من الأمل الكبير في لقاء الشيخ .
بدأ طلب علم الحديث في الحادية عشرة من عمره وحضر دروس الشيخ محمد نجيب المطيعي في الفقه الشافعي.
تخرج من كلية الألسن قسم الأسباني وكان الأول على دفعته في كل أعوامها عدا السنة الأخيرة حيث كان الثاني على الدفعة . رابط في مكتبة المصفي مدة طويلة للاجتهاد في الطلب وكان يطلب نهارا ويعمل ليلا لينفق على نفسه.
وهو من المجتهدين في الدعوة إلى الله عز وجل بالطواف في كثير من المساجد لإرشاد الناس إلى دين الله رب العالمين. والشيخ أبو إسحاق الحويني من المجتهدين في الدعوة الي الله عز وجل لإرشاد الناس إلي دين الله وسنة النبي الأمين صلي الله عليه وسلم .


مصنفات الشيخ منها ما طبع و منها تحت الطبع :
* تخريج تفسير بن كثير
* الثمر الداني في الذب عن الألباني .
* تحقيق الديباج شرح صحيح مسلم للسيوطي .
* بذل الإحسان بتخريج سنن النسائي أبي عبد الرحمن .
* تحقيق الناسخ والمنسوخ لابن شاهين .
* سد الحاجة إلي تخريج سنن بن ماجة .
* إتحاف الناقم بوهم الذهبي والحاكم .
* النافلة في الأحاديث الضعيفة والباطلة .
* تنبيه الهاجد إلي ما وقع من النظر في كتب الأماجد .
* شرح وتحقيق المغني عن الحفظ و الكتاب بقولهم لم يصح شيء في هذا الباب

الرسائل القصيرة منها:
* سمط الآلي في الرد علي الغزالي .
* صحيح القصص النبوي .
* تحقيق فضائل فاطمة لابن شاهين .
* كشف المخبوء بثبوت حديث التسمية عند الوضوء.
* نهي الصحبة عن النزول بالركبة .
ومن أهم الموضوعات التي يركز عليها في محاضراته:
إتباع الكتاب والسنة بفهم السلف الصالح.
توقير السلف واحتذاء آثارهم وخاصة الصحابة.
أهمية طلب العلم خاصة في عصرنا هذا.
و له مئات الدروس و السلاسل العلمية و الخطب, و موجود بعض منها على مواقع طريق الإسلام و الشبكة الإسلامية و نداء الإيمان.
ويوجد لفضيلة الشيخ الحويني عشرات الكتب ومئات الاشرطه في شتى فروع العلم ، ولم يتوقف نشاطه على تأليف الكتب وإلقاء المحاضرات والخطب إنما تعداه الى زيارة الكثير من دول العالم محاضراً وداعياً وخطيباً ، هذا بالإضافة لمشاركته في عشرات المؤتمرات الدولية والمحلية المهتمة بالإسلام والمسلمين،
نسأل الله أن يبارك في عمره و علمه و يزيده من فضله و يجازيه خير الجزاء في الدنيا و الأخرة .

تابع المؤلفـــــات:
1- إتحاف الناقم بما وهم فيه الذهبي والحاكم : [ مخطوط ] .
2-"إسعاف اللبيث بشح ألفية الحديث" للسيوطي : [ مخطوط ] .
3-الإمعان مقدمة بذل الإحسان : [ مخطوط ] .
4-الانشراح في آداب النكاح
5-بث الخبر في منع إتيان المرأة في الدبر : [ مخطوط ] .
6- بذل الإحسان بتقريب سنن النسائي أبي عبد الرحمن :
[ عدد الأجزاء المطبوعة : 2 اسم دار النشر : مكتبة التربية(التوعية) الإسلامية - مصر ( فائدة ) : من المتوقع أن تصل عدد أجزاء هذا الكتاب إلى ثلاثين جزءاً ].
7-تسلية الكظيم بتخريج أحاديث تفسير القرآن العظيم : [ مخطوط ] .
8-تقريب النائي لتراجم أبواب النسائي : [ مخطوط ] .
( فائدة ) : قال الشيخ : [ وجعلت طريقتي فيه ذكر ما ترجم به النائي لحديث الباب على غرار ما صنع ابن المنير في كتابه " المتواري على تراجم أبواب البخاري " ، وكذا ما صنعه بدر الدين ابن جماعة في كتابه " مناسبات تراجم البخاري " ، وهذا يُظهر لنا منزلة الإمام النسائي في الفقه ] .
9-تنبيه الهاجد إلى ما وقع من النظر في كتب الأماجد :
[ اسم دار النشر : مكتبة البلاغ دبي – مكتبة التوعية مصر فائدة : هذا الكتاب هو طليعة الجزء الرابع من كتاب (الثمر الداني في الذب عن الألباني) ] .
10-تنبيه الوسنان إلى ما صح من فضائل سور القرآن : [ مخطوط ] .
11-الثمر الداني في الذب عن الألباني : [ مخطوط ] .
12-جزء في الاكتحال : [ مخطوط ] .
13-جزء في الحاجم والمحجوم : [ مخطوط ] .
14-جزء في حديث "لا تجتمع أمتي على ضلالة" : [ مخطوط ] .
15-جزء في حديث لا نكاح إلا بولي : [ مخطوط ] .
16-جزء في ذم القدرية : [ مخطوط ] .
17-جزء في طلب العلم : [ مخطوط ] .
18-جزء في فضل الشيب وأحكامه : [ مخطوط ] .
19-جزء فيمن سئل عن علم فكتمه : [ مخطوط ] .
20-الجزم بشذوذ ابن حزم : [ مخطوط ] .
21-جنة المرتاب بنقد المغني عن الحفظ والكتاب :
[ عدد الأجزاء :1 اسم دار النشر : دار الكتب العلمية – بيروت ] .
22-"جنة المستغيث بشرح علل الحديث" لابن أبي حاتم : [ مخطوط ] .( فائدتان ) :الأولى : قال الشيخ عنه : [ أفك رموز التعليل عند أبي حاتم ، وأبي زرعة ] .الثانية : قال الشيخ : [ هذا الكتاب أنا أؤخره ، لأن الكلام في العلل ينبغي أن يكون مع تقدم السن ] .
23-"الجهد الوفير على المعجم الصغير" للطبراني : [ مخطوط ] .
24-درء العبث عن حديث "إذا بلغ الماء قلتين لم يحمل الخبث" : [ مخطوط ] .
25-درأ العيلة بتخريج عمل اليوم والليلة لابن السني : [ مخطوط ] .
26-الرغبة في تبرأة شعبة : [ مخطوط ] .
27-رفع الضنك بشرح حديث الإفك : [ مخطوط ] .
28-الزند الواري في الرد على الغماري : [ مخطوط ] .
( فائدة ) : قال الشيخ : [ وقد جمعت له كثيراً من المسائل التي خالف فيها السلف ، والأحاديث التي صححها وهي واهية ، أو التي وهاها وهي قوية ] .
29-السحب الهوامع على جمع الجوامع : [ مخطوط : 100 مجلد ]( فائدة ) : قال الشيخ : [ كل حديث أنا أحققه أضعه في هذا الكتاب ] .
30-سد الحاجة إلى تقريب سنن ابن ماجه : [ مخطوط ] .
31-سمط اللآلئ في الرد على الشيخ محمد الغزالي : [ مخطوط ] .( فائدة ) : قال الشيخ أبي إسحاق : "وسيأتي الكتاب في جزئين يفضحان بجلاء علم هذا المتسور لمنبر الاجتهاد مع عرائه عن مؤهلاته".
32-صحيح الأمثال النبوية : [ مخطوط ] .
33-صفو الكدر في المحاكمة بين العيني وابن حجر : [ مخطوط ] .
34-العباب بتخريج قول الترمذي : " وفي الباب " : [ مخطوط ] .
35-العقد الذهبي بتخريج كتاب أخلاق النبي : [ مخطوط ] .
36-غوث المكدود بتخريج منتقى ابن الجارود :
[ اسم دار النشر : دار الكتاب العربي – بيروت ] .
37-قصد السبيل في الجرح والتعديل : [ مخطوط ] .
38-كشف المخبوء بثبوت حديث التسمية عند الوضوء :
[ اسم دار النشر : مكتبة التوعية الإسلامية – مصر ] .
39-كشف الوجيعة ببيان حال ابن لهيعة : [ مخطوط : وهذا الكتاب له قصة عجيبة ] .
40-المقالات الحسان عن ليلة النصف من شعبان : [ مخطوط ] .
41-النافلة في الأحاديث الضعيفة والباطلة :
[ عدد الأجزاء : 2اسم دار النشر : دار الصحابة للتراث – مصر ] .
42-نبع الأماني في ترجمة الشيخ الألباني
43-نهي الصحبة عن النزول بالركبة :
[ اسم دار النشر : مكتبة التوعية الإسلامية(مصر) –دار الكتاب العربي ]
التحقيقـــات:
1- " تفسير القرآن العظيم " للحافظ ابن كثير :
[ عدد الأجزاء المطبوعة : 2اسم دار النشر : دار ابن الجوزي – السعودية ] .
2-" الثاني من حديث الوزير أبي القاسم بن علي بن عيسى بن الجراح " ( سبعة مجالس من أمالي الوزير ) : [ مخطوط ] .
3-"الأحاديث القدسية" لملا علي القاري : [ مخطوط ] .
4- " الحث على الدعاء " لعبد الغني المقدسي : [ مخطوط ] .
5-" أربعون حديثاً في الجهاد " لعفيف الدين : [ مخطوط ] .
6-"الأربعون الصغرى"للبيهقي : [ اسم دار النشر : دار الكتاب العربي ] .
7-"الأمراض والكفارات والطب والرقيات" للحافظ ضياء الدين المقدسي :[ اسم دار النشر : دار ابن عفان – مصر ] .
8-"البعث" لابن أبي داود :
9-"جزء في تصحيح حديث القلتين" للحافظ العلائي : [ مخطوط ] .
10-جزء فيه مجلسان من إملاء أبي عبد الحمن أحمد بن شعيب النسائي :[ اسم دار النشر : مكتبة التوعية – مصر ] .
11-"حديث ابن أبي ميسرة عن شيوخه " للفاكهي : [ مخطوط ] .
12-حديث أبو محمد الفاكهي : [ مخطوط ] .
13-"خصائص علي" للنسائي :
14-"الديباج شرح صحيح مسلم بن الحجاج" للسيوطي :
[ اسم دار النشر : دار ابن عفان – مصر ] .
15-"ذم اللواط" للآجري : [ مخطوط ] .
16-رسالتان في الصلاة والسلام على النبي :
[ اسم دار النشر : مكتبة التوعية – مصر ] .
17-"الزهد" لأسد ابن موسى :
[ اسم دار النشر : مكتبة التوعية – مصر ] .
18- " شرح سنن أبي داود " للبدر العيني :
[ اسم دار النشر : دار ابن عفان – السعودية ] .
19-"صفة الصفوة" لابن الجوزي (النسخة المسندة) : [ مخطوط ] .
20-"الصمت" لابن أبي الدنيا :
[ اسم دار النشر : دار الكتاب العربي ] .
21- " عجالة الإملاء المتيسرة من التذنيب لما وقع من الوهم ويره للحافظ المنذري في الترغيب والترهيب " للحافظ الناجي : [ مخطوط ] .
22-"غاية مأمول الراغب بتخريج أحاديث ابن الحاجب " لابن الملقن : [ مخطوط ] .
23-"فضائل فاطمة الزهراء" للحافظ ابن شاهين :
[ اسم دار النشر : مكتبة التوعية – مصر ] .
24-"القرآن وهدايته ووجوب اتباعه وذم الإعراض عنه" لمحمد بن عبد السلام : [ مخطوط ] .
25-"ما رواه أبو الزبير عن غير جابر " : [ مخطوط ] .
26-"مسند سعد بن أبي وقاص" للحافظ أبي بكر البزار :
[ اسم دار النشر : مكتبة ابن تيمية – مصر ] .
27-"مسند سعيد بن زيد" للحافظ أبي بكر البزار : [ مخطوط ] .
28-معجم شيوخ الإسماعيلي : [ مخطوط ] .
29- " الناسخ والمنسوخ " لأبي حفص بن شاهين : [ مخطوط ] .
30- " نسخة عمرو بن زرارة لأبي القاسم البغوي " : [ مخطوط ] .


كلمات البحث





























عرض البوم صور sonal   رد مع اقتباس
قديم 07-11-2011, 07:58 PM   رقم المشاركة : 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام سيمول

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 53309
المشاركات: 47 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

معلومات إضافية
البوم الصور:
عرض البوم صور ام سيمول
الجنس:
الجنس: mms1
المــود:
المـود 1
الحالة:
ام سيمول غير متصل
وسائل الإتصال:
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
My SMS
اتق الله حيثما كنت
من مواضيعها
التوقيت

كاتب الموضوع : sonal المنتدى : الإسلامي

مشكوررررررة وحفظ الله الشيخ




























عرض البوم صور ام سيمول   رد مع اقتباس
قديم 07-11-2011, 08:05 PM   رقم المشاركة : 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بروءة

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 40691
المشاركات: 10,126 [+]
بمعدل : 6.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 90

معلومات إضافية
البوم الصور:
عرض البوم صور بروءة
الجنس:
الجنس: mms25
المــود:
المـود 8
الحالة:
بروءة غير متصل
وسائل الإتصال:
مقالات المدونة: 1
شكراً: 84
تم شكره 236 مرة في 191 مشاركة
My MMS
My SMS
مواآآآآآآآآآآآآآآآح
المزاج
مزاج العضوة
من مواضيعها
التوقيت

كاتب الموضوع : sonal المنتدى : الإسلامي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




























عرض البوم صور بروءة   رد مع اقتباس
قديم 07-14-2011, 07:18 AM   رقم المشاركة : 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قمر القصيم

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 53254
المشاركات: 70 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

معلومات إضافية
البوم الصور:
عرض البوم صور قمر القصيم
الجنس:
الجنس: mms1
المــود:
المـود 1
الحالة:
قمر القصيم غير متصل
وسائل الإتصال:
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
من مواضيعها
التوقيت

كاتب الموضوع : sonal المنتدى : الإسلامي

جزاك الله خير على الطرح المفيد
وماننحرم من جديدك يارب




























عرض البوم صور قمر القصيم   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السيرة الذاتية للشيخ محمد حسان sonal الإسلامي 6 02-19-2009 02:42 PM
بالصور كعكة جذع الشجرة zamzam حلويات 4 11-29-2008 08:12 PM
تنمية الرقابة الذاتية في نفوس أطفالنا حنان الكون تربية الطفل 2 05-26-2008 08:39 PM
حلوى جزع الشجرة هبة121 حلويات 3 01-16-2007 01:59 AM
هل تشبهين الشجرة؟الوردة! أم النبته؟ §*)§®¤*~ انفاس غاليها أسرار البنات 5 09-03-2006 12:25 PM


الساعة الآن 03:32 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.2
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.2