مكياج كاراجا الايطالي والأسعار وااااو
- : السﻻم عليكم (الكاتـب : pharmacist - )           »          الحضر الحضر الحضر يا عالم (الكاتـب : حنان الكون - )           »          ترا الحضر علي لازال موجود (الكاتـب : حنان الكون - )           »          تألقي بجمالك مع كتالوج ماركه كاراجا karaja الاصليه للمكياج باروع الاسعار المنافسه (الكاتـب : الأحمدي لتجارة الجملة - )           »          ماي واي السعوديه فرصه لاتعوض ........دخل يصل الي 5000 بالشهر مطلوب مسوقات (الكاتـب : جنى جومانه - آخر مشاركة : مجالس خبراء الفوركس - )           »          ليماذا الحظر (الكاتـب : حنان الكون - )           »          دورة ( واثق الخطى يمشي ملكاً ) بقيادة أ. أمل بامعروف 9/7هـ ( مجاناً للجميع ) . (الكاتـب : شمس الاصييل - )           »          تغطية حفل تكريم الفائزين بالمسابقات القرآنية المحلية والدولية ببريدة (الكاتـب : التسويق النافذ - )           »          بث مباشر ريال مدريد وبروسيا دورتموند 30/4/2013 (الكاتـب : كابتن ميراا - )           »          دورة (( خدمة العملاء )) بقيادة أ. سعود فقيها 2/ 7هـ ( برسوم ) (الكاتـب : شمس الاصييل - )



الإسلامي نصائح فتوى مقالات محاضرات دروس فوائد مواعظ

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 04-28-2009, 03:47 PM   رقم المشاركة : 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 26403
المشاركات: 2,397 [+]
بمعدل : 1.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 17

معلومات إضافية
البوم الصور:
عرض البوم صور أصـــداء دعـــويــة
الحالة:
أصـــداء دعـــويــة غير متصل
وسائل الإتصال:
شكراً: 34
تم شكره 10 مرة في 9 مشاركة
My MMS
My SMS
وَحينمــَا ..ينسجُ الظـلامُ خُيوطـَهُ ..فـَ بعدهُ ..ينبلجُ منَ الغسقِ نوراً إنّ بعدَ العُسرِ يُسرا
المزاج
مزاج العضوة
من مواضيعها
التوقيت

المنتدى : الإسلامي
01 **أفكار جديدة و مبتكره لدعوة إلى الله ***

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


أولا :أفكار جديدة و مبتكره لدعوة إلى الله
1ـ جمع الفوائد والقصص التي في المنتدى أوفي أي منتدى وموقع ثم إرسالها إلى الورد وتنسيقها ثم طبعها وجعلها في ملف (وهو عبارة عن أوراق شفافة توضع ألورقه بداخلها من فوق وهو متعدد الألوان والأشكال )
وهذه ألطريقه جربتها وهي مفيدة وسيعجب الجميع به ويسألونك قراءته

2ـ إرسال مطويات و أشرطه إلى خارج البلاد ومن أرادت أن أعطيها عناوين الطالبين للكتب و الأشرطة سوف إرسالها لها عن طريق البريد , أنصحكم بسماع رسائل المستمعين في إذاعة القران الكريم الساعة الرابعة وأربعون دقيقه يوم الخميس .
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
3ـ كتابة أذكار الصباح والمساء على أوراق ثم تعليقها في أماكن بارزه في البيت أو في المدرسة أو في العمل .

4ـ كتابة سبحان الله والحمد لله ولا اله إلا الله والله اكبر بأشكال صغيره وتعليقها عند مفاتيح الكهرباء فما يقوم شخص بإغلاق الكهرباء أو فتحها سوف يقراه وتكسبين الأجر .

5ـ إذا كنت تجلسين مع نساء وتريدين أن يكون المجلس ذكر فعليك اتباع الاتي
انتظري إلى أن ينتهي الحديث ولا تقاطعيهم ثم اذكري قصة أو موقف ثم علقي عليها واذكري الجزاء المترتب على ذلك فالناس تحب القصص ولكن لا تحب ان يتصدر المجلس احد ويقوم بإعطاء الأوامر والنصائح .

6ـ اهدي لمن تحبين مصحفا ( يوجد مصاحف أغلفتها على أشكال هدايا و أشكال رائعة جدا )
ومن يقراه سوف يكون لك الأجر أن شاء الله .

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
7ـ اعملي مسابقه بين إخوانك الصغار أو أبناء إخوانك أو أخواتك فمثلا من يحفظ سورة كذا فله جائزة كذا
من يصلي الصلوات الخمس ويلحق تكبيرة الإحرام فله كذا , شغلي المسجل على شريط جميل ومؤثر عند اهلك وارفعي الصوت وحاولي جذب جميع العائلة . وكذلك اجعلي الاشرطه ألجميله في السيارة لك ينتفع الجميع .

8ـ إذا كان لديك كتاب أو شريط مؤثر فأعطيه لصديقتك واشترطي عليها بعد سماعه أن تعطيه لأخرى وهكذا ,

9ـاجعلي الابتسامة لا تفارقك فهي صدقه إن شاء الله .

10ـ أزيلي الأذى عن الطريق وتذكري أنها صدقه .

11ـاذا كنتِ لا تملكين قناة المجد فأنصحك بشرائها ثم توصيلها إلى بعض الجيران وتذكري أن أي فتوى او علم أو فائدة سوف تنالين الأجر أن شاء الله لأنك حافظتي على وقتهم جعلتهم يغضوا أبصارهم عن ما حرم الله , و تعليم الأطفال الآداب والأخلاق تعلمينهم دينهم .

12-اذ كان لديك جوال فاضبطي الجوال على تذكير وافعلي هكذا
الساعة 5 واكتبي سبحان الله
الساعة 9 و اكتبي الحمد لله
الساعة 2واكتبي الله اكبر
وهــــــــــكـــــــــــذا

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


ثانيا :للمرأة .. أفكار دعوية على الشبكة العنكبوتيه !!
هذه الأفكار قد تستفيد منها المرأة في سبيل المشاركة في ميدان الدعوة من خلال هذه الشبكة ... فمن هذه الأفكار :::
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


1 - الكتابة في المنتديات :والشبكات الإسلامية ، مع الحرص على اختيار المنتدى المناسب - مناسب من خلال وضوح منهج المنتدى وهدفه ، ومن خلال القائمين عليه من يكونون ؟!-
حتى لا تعرض المرأة نفسها لشبهات أو متاهات ثقافية فكرية أو اجتماعية ، أو غير ذلك من الشوائب التي عجّت بها ساحة الانترنت .
2 - عمل ملفات ( ثقافية ، دعوية ، ترفيهية ، اجتماعية ) وذلك عن طريق الجمع من خلال المنتديات وما يكون على الشبكة مما يهم المرأة . أو عن طريق الجمع الشخصي والجهد الذاتي من خلال التنقيب بين بطون الكتب وفرائدها .

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
3 - تنزيل ملخصات أشرطة إسلامية أو كتباً إسلامية على الشبكة ، فالمرأة أكثر ما تكون في بيتها لا تخرج ، فلو انها استغلت فترة وجودها في بيتها بتلخيص بعض
الشرطة الإسلامية أو الكتب المهمة ، وتنزيل هذه الملخصات والكتب .
4 - رصد المشاكل النسائية مع البحث عن الحلول لها بسؤال المختصين والعلماء والدعاة والبحث في ذلك وعمل ذلك في ملفات نسائية .
5 - أن تستغل المرأة تخصصها في سبيل خدمة الدين ، وذلك بالمشاركات المتميزة في مجال تخصصها . وتطويع هذه التخصصات للعمل لهذا الدين .
إذ أن المشاركات الذاتيه أبلغ أثرا في نفس القارئ ، بمعنى حين تكون المشاركة مجرد نقل( قص + نسخ = لصق ! ) ، فإن ذلك قد يعطي القارئ نوعا من عدم الاهتمام بالمكتوب ، أما حين تكون المشاركة ذاتيه بمعنى أن تكون من بنيات الفكر ومن خلال اهتمام ذاتي وتخصص فإن هذا يعطي المقال احتراما وتقديرا لدى القارئ ، كما أن فيه صقلا للمواهب وإخراجاً للمكنون .
6 - عمل مجلة نسائية مقروءة على الشبكة توضع في المنتدى .
7 - التعقيبات والردود على الأطروحات ، إذ ينبغي أن يكون الرد لا لمجرد الرد ، وإنما يكون ردّا يخدم الفكرة المطروحة من خلال إثراءها لا إطراءها فحسب ! ، أو من خلال نقدها نقدا صحيحا بنّاء .
8 - من خلال برنامج المحادثة الصوتية ( بال تك ) تستطيع المرأة ايضا أن تبلغ الرسالة المؤتمنة عليها ، وهاكنّ بعض هذه الأفكار :
أ - المشاركة المسجلة ، والحرص على أن تكون المادة المسجلة غير مكرورة أو تكون مادة صوتية جديدة ، أو تكون مادة صوتيه ذات هدف تريد أن توصله المشاركة للحضور .
بعيداً عن الاختيارات العشوائية للمادة المسجلة .. !
أقول أن المرأة - وحتى الرجل - يستطيع أن يوصل فكرة ما من خلال تجميع بعض المواد المسجلة التي تعرض لهذه الفكرة مرتبة في الطرح مميزة في الطرح .
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مثال :
الفكرة : تحبيب القراءة عند الآخرين .
هذه فكرة تعدّ لها المرأة اعدادا مميزا من خلال جمع بعض المواد الصوتية التي تعالج هذه الفكرة من خلال الأسباب والعوائق والمظاهر والوسائل والحلول .. على أن يًراعى في طرح المادة المسجلة اختلاف الأصوات ، بمعنى أن لا تختار شريط واحد مثلا يعالج هذه الفكرة ، بل تقوم بتجميع أكثر من مادة صوتيه ترتبها ترتيبا منطقيا لتخرج بفكرة متكاملة وبأسلوب مميز تتخله الفائدة والمعلومة والطرفه .
ليس شرطاً أن تعرض كل ما جمّعته من خلال مشاركة واحدة بل تقسّم المشاركة على حلقات في نفس اليوم أن كان يحتمل .
هذا الأسلوب يفيد المرأة شخصيا في الجد والاهتمام في البحث والتحصيل ، ومن ثم يفيد الآخرين بفائدة ماتعه جداً .
ب - احتواء النساء الجدد الداخلات للغرفة بمراسلتهن عبر الخاص ، ودعوتهن وعرض الحق عليهن بالأسلوب الأمثل ، وأن لا نكتفي بالإنكفاء والإنغلاق على أنفسنا أو على مجموعة معينة فحسب
فإن الدعوة عن طريق هذا البرنامج هيمن باب البلاغ العام الذي ينبغي أن يكون لكل طبقات الناس وفئاتهم .
أما قضية التخصص أو الاختصاص - أعني الانزواء بمجموعه معينه فقط والاكتفاء بها -فإن هذا البرنامج لا يخدم ذلك ، وليس ذلك بحكمة ، وإنما أقول ولا أزال أقول أن الدعوة إلى الله من خلال هذا البرنامج إنما هي من باب البلاغ العام لا من باب الدعوة الخاصة .
فاحتواء الجددمن الداخلات للغرف الاسلامية واحتوائهن للغرف النسائية الخاصة مطلب مهم - على أن يكون الأمر بنوع من الحرص والدقة - .

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ج - المراسلات عبر الخاص ( المراسلات النسائية ) بعضالاخوة يحلوله أن يسميها ( الاستراحات البالتوكية ) .. هذه الرسائل التي تحوي كلمات قليلات لكنها ذات أهداف ، ولنركز في كونها ذات أهداف
بمعنى أن لا تكون رسائل عشوائية فقط بل رسائل لها أهداف مرحلية تحقق فكرة ما .
بمعنى أن تحرص المرأة أنيكون عندها قائمة من أسماء النساء اللاتي يدخلن إلى البال تك - اياً كانت هذه المرأة - وعلى هذه الداعية أن تقوم بتصنيف هذه القائمة إلى ( ملتزمة غير ملتزمة ) - تعرف هذا من خلال الحوار معها
ومن خلال هذه الحورات تستطيع أن تحدد الداعيه الفكرة التي تريد أن تحققها في مجموعة ما .. عندها تكون رسائلها الخاصة ( الاستراحات ) مركّزة حول خدمة هذه الفكرة وهذا الهدف ، وهكذا لا تزال هذه المرأة الداعية في اجتذاب
أكبر عدد ممكن منالنساء في قائمتها وتصنيفهم على ما وضح ،- ومقصد التصنيف هو تحديد الهدف - ..مع مراعاة أن هذه الرسائل للنساء .. بمعنى أن لا تراسل الرجالبهذه الاستراحات ، وأن تقتصر في رسائلها هذهعلى الجانب النسائي المتواجد بكثرة .
د - استغلال الفترات غير النشطة في أوقات المشاركات المفتوحه لوضع ما يفيد الزوار من خلال طا أشرت إليه في الفكرة ( أ ) .
هـ - التخصص في النقل المباشر خطبة الحرم المكي والمدني ، وإن لم يكن مباشرا فيكون مسجلا يعرض في موعد ثابت في الجدول ، ينسق في هذا مع مشرفي الغرفة .
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

و - اللوحة العامة (التكست العام ) مجال فسيح أيضا للدعوة بالتذكير من خلال ( ما نشيتات دعوية ) بأسلوب رائق ،على أن يراعى في هذا التذكير مناسبة الحال والزمان ..
ز - إخراج المسابقات الثقافية والاعداد لها على أن تكون مادة المسابقة مثلا لدرس كان في الغرفة ، أو لموضوع ما ، فتجهز هذه المسابقة وتعد اعدادا هادفا غير عشوائي ثم تسلم لأحد المشرفين لطرحها .
ح - في الغرفة يحدث غالباً أن يدخل أحد الناس ليسئل عن حكم شرعي ما في مسألة ، ولا يكون هناك شيخا متواجد ، فلو انبرت لمثل هذه الفرائد من الأسئلة بعض الاخوات وسجلتها وعرضتها في وقت لاحق
على أحد أهل العلم ممن يزورون الغرفة لكان في هذا نفعا .
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


** تنبيهات ** ** تنبيهات ** ** تنبيهات **
- الاستشارة :: فما خاب من استخار ولا ندم من استشار .
- مسألة القصد القصد .. والفطنة الفطنة !!
- التنسيق الجماعي بين الأخوات أو مع مشرف الغرفة .
- الهمة الهمة .. والجد الجد .. واعلمي أن قيمة كل امرئِ ما يحسنه !
- التعاون أدب شرعي ومطلب ملح في باب الدعوة إلى الله ( واجعل لي وزيراً من أهلي )
- أن تحرص المرأة أشد الحرص على ضبط العلاقة بالآخرين من خلال هذه الشبكة - أياً كان هذا الآخر - !
- أن لا تنسى المرأة وهي تدخل على هذه الشبكة ما جُبلت عليه من الحياء والعذرية ، فلا تسلك ما يفسد هذه الفطرة
كالمجادلات والمهاترات التي تستجري الألفاظ غير اللائقة ، أو غير ذلك من الأحوال التي تشين صفة الحياء عند المرأة .

هذه جملة من الأفكار .. وإن كانت ليست هي كل الأفكار .... كما أني لا أزعم أنّي أتيت بجديد إنما هي أمور نعلمها جميعا لكن طرقتها من باب الذكرى والذكرى تنفع المؤمنين . والحمد لله رب العالمين .

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
البطاقات والعبارات الدعوية ( تفضلي أخية )

أختي المسلمة : السعادة الحقة في طاعة الله عز وجل .. فأين أنت من تلك السعادة .

أختي المسلمة : لا يجوز كشف الوجه ولا إظهار الزينة للرجال الأجانب سواء الطبيب أو السائق أو البائع ، واتقي الله في نفسك فإن الحساب عسير والإحصاء شديد .

إلى كل أب وأم : أبناؤكم اليوم هم خصماؤكم يوم القيامة إن ضيعتم وفرطتم في الأمانة ! فاتقوا الله فيهم .

أختي المسلمة : أفتى العلماء بعدم جواز لبس البنطال للمرأة..فلا تكن قطعة قماش كهذا طريقاً لك إلى النار، وتجنبي ما يغضب الله عز وجل، وعليك بالستر والحشمة ! .


يا أمة الله : العباءة ليست رداء ترتدينه ولباساً تتزين به، بل هو عبادة وطاعة لأمر الله عز وجل، فأري الله منك خيراً بالاحتشام والستر والعفاف .

قال تعالى : {وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن } [النور :31 ].
فأين قـول الله عز وجل والامتثال لأمره من صاحبة النقاب، وممن تضع العباءة على الكتف ؟!.

أيتها المسلمة : لا يجوز أخذ شعر الحاجبين والتخفيف منهما، واعلمي أن جمالك الحقيقي ليس في شعرات تزينيها بل والله في صلاحك وطاعتك لله عز وجل !.

أختي المسلمة :لا يجوز كشف الوجه ولا إظهار الزينة للرجال الأجانب سواء الطبيب أو السائق أو البائع. والتقي الله في نفسك فإن الحساب عسير والإحصاء شديد .
إن المدينة – يا أخيتي – تبقى محصنة أمينة ما دامت الأسوار تمنعها بأعمدة متينة فإذا هوت نفذ العدو إليها..وحجابك هو السور الذي يسترك من لصوص النظر والفساد !.

أختي المسلمة : لو كان في كل يوم يكتب في صحيفتك ذنب واحد؟! فكم عدد الذنوب في عشر سنوات مثلاً ؟ إنها أكثر من 45000 ذنب! فاتقي الله وأكثري من الاستغفار .

قال صلى الله عليه وسلم : (( أيما امرأة نزعت ثيابها في غير بيتها، خرق الله عز وجل عنها ستــره )) رواه الحاكم.

أختي المسلمة :تذكري حالك إذا غسلت بسدر وحنوط،وكفنت بخمسة أثواب هي كل ما تخرجين به من زينة الدنيا.
قال صلى الله عليه وسلم :(( لا يدخل الجنة نمام )) رواه مسلم.

أختي المسلمة : احذري أن تكوني ممن يطلق العنان للسانه فيورده المهالك .

احذري – أختي المسلمة – أن تتعطري ثم تمري على الرجال فقد قال صلى الله عليه وسلم : (( أيما امرأة استعطرت ثم مرت على القوم ليجدوا ريحها فهي زانية )) رواه أحمد.

قال صلى الله عليه وسلم : (( أتدرون ما الغيبة )) قالوا : الله ورسوله أعلم، قال: ((ذكرك أخاك بما يكره)) قيل: أفرأيت إن كان في أخي ما أقول؟ قال : ((إن كان فيه ما تقول فقد اغتبته، وإن لم يكن فيه ما تقول فقد بهته )) رواه الترمذي.

قال صلى الله عليه وسلم : (( أيما امرأة نزعت ثيابها في غير بيتها، خرق الله عز وجل عنها ستره )) رواه الحاكم.

قال صلى الله عليه وسلم : يوصي النساء : (( استأخرن فإنه ليس لكنَّ أن تحققن الطريق، عليكن بحافات الطريق)) رواه أبو داود.
الجنة لا تنال – يا أخية – بالسعي في الأسواق ولا بالجري وراء الموديلات ! الجنة غالية وعالية ! فسارعي إليها بالستر والاحتشام، والبعد عن مواطن الفتن .
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
النساء ثلاث :
1- هينة ، لينة ، عفيفة، مسلمة، تعين أهلها على العيش، ولا تعين العيش على أهلها.
2- وأخرى : وعاء للولد .
3- وأخرى : غل قمل، يضعه الله في عنق من يشاء ويفكه عمن يشاء .
فكوني أختي المسلمة الأولى والثانية، ونربأ بك أن يكون لك نصيب من الثالثة .
{ واتقوا يوماً ترجعون فيه إلى الله } [البقرة : 281 ]. فأين التقوى من قلبك ؟!.
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
سؤال : هل يليق بالمرأة المسلمة أن تعرف أمور الدنيا صغيرها وكبيرها، ثم لا تعرف أحكام الطهارة وهي كل شهر تـمربها ؟ أهان الدين إلـى أن يترك تعلم العلم الضروري ؟!.
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أختي المسلمة : (( دع الخلق للخالق )) كلمة لا تصح وهي من تلبيس إبليس ، والله عز وجل يقول:  والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر  [ التوبة : 71 ] فعليك بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وأبشري بالأجر العظيم .

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أختي المسلمة :لا يجوز الدخول للأسواق لغير حاجة ملحة ! فهل أنت مضطرة ؟! أجيبي ! .
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
قال تعالى : {يخافون يوماً تتقلب فيه القلوب والأبصار } [النور:37]

قال الحسن: (( ما ظنك بيوم قاموا فيه على أقدامهم مقدار خمسين ألف سنة، لا يأكلون فيها أكله، ولا يشربون فيها شربة، حتى إذا انقطعت أعماقهم عطشاً، واحترقت أجوافهم جوعاً – يقصد العصاة والمجرمين – إلى النار فسقوا من عين آنية، قد آن حرها واشتد لفحها)) اللهم إنا نسألك الجنة ونعوذ بك من النار .

قال الحسن : إن الرجل ليتعلق بالرجل يوم القيامة، فيقول: بيني وبينك الله، فيقول: والله ما أعرفك، فيقول : أنت أخذت طينة من حائطي، وآخر يقول : أنت أخذت خيطا من ثوبي – فهذا وأمثاله قطع قلوب الخائفين.

أختي المسلمة : اتق الله وراقبي من منحك النعم العظيمة، وحافظي على حيـائك وحجابك .

قال صلى الله عليه وسلم : (( لا تباشر المرأة المرأة ، فتنعتها لزوجها، كأنه ينظر إليها .. )) رواه أحمد.

أختي المسلمة : احفظي لسانك عن الزلل فإنك محاسبة عن كل كلمة !
قال صلى الله عليه وسلم (( أتدرون ما الغيبة؟ )) قالوا : الله ورسوله أعلم،قال: (( ذكرك أخاك بـما يكره )) قيل : أفرأيت إن كان في أخي ما أقول ؟ قال : (( إن كان فيه ما تقول فقد اغتبته، وإن لم يكن فيه فقد بهته )) رواه مسلم .

أختي المسلمة :الخادمة أمانة في عنقك فاحرصي على أن تستر شعرها ووجهها عن الرجال الأجانب، وأولهم زوجك وأبناؤك .

انتبه !!يا راقد الليل مسروراً بأوله إن الحوادث قد يطرقن أسحارا لا تفرحن بليل طاب أوله فرب آخر ليل أجج النار ! واستعد لهادم اللذات !.
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الحجاب الشرعي عبادة وطاعة لله عز وجل .. فلا تتهاوني في غطاء الوجه الغطاء الكـامل، وابتعدي عن وضع العباءة على الكتف أو لبس النقاب. جعلك الله هادية مهدية .

قال صلى الله عليه وسلم :(( لعن الله الواشمات والمستوشمات، والنامصات والمتنمصات.. )) متفق عليه.
خير الناس : (( من طال عمره وحسن عمله..) رواه مسلم .


لأصحاب الأمل .. وسوف ولعل .. ولا خير في الدنيا لمن لم يكن له من الله في دار المقام نصيب فإن تعجب الدنيا رجالاً فإنه متاع قليل والزوال قريب .

أختي المسلمة : قال صلى الله عليه وسلم: (( رب كاسية في الدنيا عارية في الآخرة )) رواه البخاري . فيا أيتها المسلمة كوني من نساء الجنة .. فالطريق طويل .

أختي المسلمة : أفتى الشيخ ابن عثيمين بعدم جواز لبس النقاب لما فيه من الفتنة ! فاحذري أيتها المسلمة أن تفتني أو تفتني ! والنار يا أخيه حفت بالشهوات. فاحذري خطوات الشيطان .


قال تعالى : { يا أيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيراً منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيراً منهن } ( الحجرات : 11 ) .

فاحذري أيتها المسلمة السخرية والاستهزاء بالمسلمات أو بأطفالهن أو الأقارب والخدم فكل ذلك لا يـجوز ! .

قالت عائشة رضي الله عنها : أقلوا من الذنوب ، فإنكم لن تلقوا الله – عز وجل – بشيء أفضل من قلة الذنوب .

من أسباب الفساد :الخلوة بالأجنبي ومحادثة الرجال والنظر إليهم. فتجنبي – سترك الله من النار – هذه الأمور وكوني عفيفة تقية . فإن الله عز وجل يقـول : { ولا تقربوا الزنى } [ الإسراء 32 ] ، ولم يقل ولا تزنوا لأن للزنا مقدمات احذريها حتى لا تقعي فيما يغضب الله عز وجل .

قال تعالى :{ للذين أحسنوا الحسنى وزيادة ولا يرهق وجوههم قتر ولا ذلة أولئك أصحاب الجنة هم فيها خالدون } [ يونس : 26 ] فالحسنى : هي الجنة لأنه لا دار أحسن منها ، والزيادة : هي النظر إلى وجه الله الكريم .
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
إحدى النساءتجري في الأسواق ساعات بدون كلل أو ملل.. ثم هي في المساء تحب رياضة المشي.. وأخيراً فهي تتثاقل ركعتين قبل أن تنام ! أليس الأمر عجيباً ؟! .


((منقول من عدة مواقع ))

كلمات البحث





























عرض البوم صور أصـــداء دعـــويــة   رد مع اقتباس
قديم 04-28-2009, 04:08 PM   رقم المشاركة : 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الصدى

البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 5177
المشاركات: 1,068 [+]
بمعدل : 0.37 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

معلومات إضافية
البوم الصور:
عرض البوم صور الصدى
الحالة:
الصدى غير متصل
وسائل الإتصال:
شكراً: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
My MMS
المزاج
مزاج العضوة
من مواضيعها
التوقيت

كاتب الموضوع : أصـــداء دعـــويــة المنتدى : الإسلامي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .




























عرض البوم صور الصدى   رد مع اقتباس
قديم 04-28-2009, 04:47 PM   رقم المشاركة : 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 26403
المشاركات: 2,397 [+]
بمعدل : 1.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 17

معلومات إضافية
البوم الصور:
عرض البوم صور أصـــداء دعـــويــة
الحالة:
أصـــداء دعـــويــة غير متصل
وسائل الإتصال:
شكراً: 34
تم شكره 10 مرة في 9 مشاركة
My MMS
My SMS
وَحينمــَا ..ينسجُ الظـلامُ خُيوطـَهُ ..فـَ بعدهُ ..ينبلجُ منَ الغسقِ نوراً إنّ بعدَ العُسرِ يُسرا
المزاج
مزاج العضوة
من مواضيعها
التوقيت

كاتب الموضوع : أصـــداء دعـــويــة المنتدى : الإسلامي

أختي الغالية *** الصــــــدى
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




























عرض البوم صور أصـــداء دعـــويــة   رد مع اقتباس
قديم 04-28-2009, 04:48 PM   رقم المشاركة : 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ظافر

البيانات
التسجيل: Feb 2009
العضوية: 25659
المشاركات: 1,417 [+]
بمعدل : 0.71 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

معلومات إضافية
البوم الصور:
عرض البوم صور ام ظافر
الحالة:
ام ظافر غير متصل
وسائل الإتصال:
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
My SMS
ماهوبيدي اكتم الدمعة وانوح هذا انا لاكتمت الهم عيوني تبوح
من مواضيعها
التوقيت

كاتب الموضوع : أصـــداء دعـــويــة المنتدى : الإسلامي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع في غاية الروعة
جزيتي خيرآ وجعله الله في ميزان حسناتك
موفقة بإذن الله ... لك مني أجمل تحية . نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




























عرض البوم صور ام ظافر   رد مع اقتباس
قديم 04-28-2009, 05:26 PM   رقم المشاركة : 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نبض الأزياء
مشرفة الجمال
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الفراشة الوردية

البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 6688
المشاركات: 7,010 [+]
بمعدل : 2.53 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 30

معلومات إضافية
البوم الصور:
عرض البوم صور الفراشة الوردية
الحالة:
الفراشة الوردية غير متصل
وسائل الإتصال:
شكراً: 2
تم شكره 52 مرة في 39 مشاركة
My MMS
My SMS
مأجمل أن تبتسم __حين ينتظر الجميع منك __أن تبكي__
المزاج
مزاج العضوة
من مواضيعها
التوقيت

كاتب الموضوع : أصـــداء دعـــويــة المنتدى : الإسلامي

جزاك الله خير و جعله في موازين حسناتك
شكراً بارك فيـ الله ــك ,, لك مني اجمل تحية




























عرض البوم صور الفراشة الوردية   رد مع اقتباس
قديم 04-28-2009, 05:57 PM   رقم المشاركة : 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية UM MOHD

البيانات
التسجيل: Jul 2008
العضوية: 20521
المشاركات: 718 [+]
بمعدل : 0.32 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 11

معلومات إضافية
البوم الصور:
عرض البوم صور UM MOHD
الحالة:
UM MOHD غير متصل
وسائل الإتصال:
شكراً: 0
تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة
من مواضيعها
التوقيت

كاتب الموضوع : أصـــداء دعـــويــة المنتدى : الإسلامي


جزاك الله خير و جعله في موازين حسناتك
وبارك الله فيج اختي الكريمة




























عرض البوم صور UM MOHD   رد مع اقتباس
قديم 04-29-2009, 02:34 PM   رقم المشاركة : 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 26403
المشاركات: 2,397 [+]
بمعدل : 1.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 17

معلومات إضافية
البوم الصور:
عرض البوم صور أصـــداء دعـــويــة
الحالة:
أصـــداء دعـــويــة غير متصل
وسائل الإتصال:
شكراً: 34
تم شكره 10 مرة في 9 مشاركة
My MMS
My SMS
وَحينمــَا ..ينسجُ الظـلامُ خُيوطـَهُ ..فـَ بعدهُ ..ينبلجُ منَ الغسقِ نوراً إنّ بعدَ العُسرِ يُسرا
المزاج
مزاج العضوة
من مواضيعها
التوقيت

كاتب الموضوع : أصـــداء دعـــويــة المنتدى : الإسلامي

الاخت الغالية ***أم ظافــر

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

على المرور




























عرض البوم صور أصـــداء دعـــويــة   رد مع اقتباس
قديم 04-29-2009, 02:36 PM   رقم المشاركة : 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 26403
المشاركات: 2,397 [+]
بمعدل : 1.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 17

معلومات إضافية
البوم الصور:
عرض البوم صور أصـــداء دعـــويــة
الحالة:
أصـــداء دعـــويــة غير متصل
وسائل الإتصال:
شكراً: 34
تم شكره 10 مرة في 9 مشاركة
My MMS
My SMS
وَحينمــَا ..ينسجُ الظـلامُ خُيوطـَهُ ..فـَ بعدهُ ..ينبلجُ منَ الغسقِ نوراً إنّ بعدَ العُسرِ يُسرا
المزاج
مزاج العضوة
من مواضيعها
التوقيت

كاتب الموضوع : أصـــداء دعـــويــة المنتدى : الإسلامي

الاخت الغالية *** الفراشة الوردية
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




























عرض البوم صور أصـــداء دعـــويــة   رد مع اقتباس
قديم 04-29-2009, 02:37 PM   رقم المشاركة : 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 26403
المشاركات: 2,397 [+]
بمعدل : 1.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 17

معلومات إضافية
البوم الصور:
عرض البوم صور أصـــداء دعـــويــة
الحالة:
أصـــداء دعـــويــة غير متصل
وسائل الإتصال:
شكراً: 34
تم شكره 10 مرة في 9 مشاركة
My MMS
My SMS
وَحينمــَا ..ينسجُ الظـلامُ خُيوطـَهُ ..فـَ بعدهُ ..ينبلجُ منَ الغسقِ نوراً إنّ بعدَ العُسرِ يُسرا
المزاج
مزاج العضوة
من مواضيعها
التوقيت

كاتب الموضوع : أصـــداء دعـــويــة المنتدى : الإسلامي

الاخت الغالية *** OM MOHD
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




























عرض البوم صور أصـــداء دعـــويــة   رد مع اقتباس
قديم 04-29-2009, 03:51 PM   رقم المشاركة : 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Mar 2009
العضوية: 26064
المشاركات: 522 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

معلومات إضافية
البوم الصور:
عرض البوم صور بروفيسورة الوفاء
الحالة:
بروفيسورة الوفاء غير متصل
وسائل الإتصال:
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
My MMS
My SMS
لا تفتخر بـما تحمله من شهادات فليست الشهادة دائما دليلا على الثقافة الواسعة
المزاج
مزاج العضوة
من مواضيعها
التوقيت

كاتب الموضوع : أصـــداء دعـــويــة المنتدى : الإسلامي


يعطيك العافية أختي على الموضوع
تسلم يداتك يالغلاااااااااااااااااااااا
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اختك:
بروفيسورة الوفاء.....




























عرض البوم صور بروفيسورة الوفاء   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أفكار للمصلى((متجدد بإذن الله)) دلوعتي المصلى 30 09-05-2012 01:33 AM
أفكار بسيطه..أجر عظيم ان شاء الله dannah الإسلامي 12 01-13-2008 01:39 PM
وسائل وأفكار لدعوة النساء منال الداعيات الى الله 7 05-31-2007 07:04 AM
- --^[افكار مبتكرة لدعوة الى الله]^-- - - شقاوة بنات الداعيات الى الله 0 12-02-2005 03:22 AM


الساعة الآن 01:30 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.2
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.2